قبل البدء في إنشاء محتوى لمدونتك ، من المهم قضاء بعض الوقت في فهم جمهورك المستهدف وما يبحثون عنه.
يمكنك بناء إطار جمهور بسرعة عن طريق الإجابة على الأسئلة التالية:
- من هو جمهورك المستهدف؟
- ما هي المشاكل التي يواجهونها والتي يمكنك المساعدة في حلها؟
- ما نوع المحتوى الذي يبحثون عنه؟
- كيف سيحاولون العثور على إجابات لأسئلتهم بشكل مثالي؟
الإجابة على هذه الأسئلة سوف تساعدك على الحصول على صورة أوضح للجمهور المستهدف.
يمكنك أيضًا التوسع في هذا بإضافة أسئلة أخرى مخصصة مثل:
- كم عمرهم؟
- ما هي مهنهم؟
- ما هو مستوى تعليمهم؟
- ما هو مستوى خبرتهم في موضوع مدونتك؟
تُعرف ملفات تعريف الجمهور هذه أيضًا باسم شخصية المشتري في صناعة التجارة الإلكترونية.
- زياده,زوار,بحث,تسويق,جوجل,مدونة,بلوجر

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق